وقعت الجمعية السعودية للصحة العامة مذكرة رسمية مع مجلس الصحة السعودي

بتاريخ: 15 نوفمبر 2017

يسرنا أن نعلن أن الجمعية السعودية للصحة العامة قد وقعت مذكرة رسمية مع مجلس الصحة السعودي مع اﻷمين العام الدكتور يعقوب المزروع، وقد قام بتغطية الخبر الكثير من وسائل الإعلام المحلية. حضر اللقاء عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الدكتور ماجد السلامة ، و رئيس أقسام الصحة العامة الدكتور علي الشهري ، وأعضاء آخرين في الجمعية السعودية للصحة العامة. الغرض الرئيسي من هذه المذكرة هو تأسيس مذكرة وطنية. ويهدف المجلس السعودي لبناء شراكة حقيقية مع الجمعية السعودية لإنشاء أول منتدى وطني للصحة العامة.

وقع مجلس الصحة السعودي مذكرة رسمية مع الجمعية السعودية للصحة العامة في مختلف مجالات الصحة العامة ، بما في ذلك البحوث والدراسات العلمية ، كما زود المتخصصين بالمعلومات والبيانات ، وكذلك المشاركة في بعض اﻷنشطة واللجان العلمية التي تعقد عادة بينهما ، وتبادل الموضوعات العلمية لتحقيق عمل مشترك لحماية الصحة العامة. وقع المذكرة كل من الدكتور يعقوب المزروع ، اﻷمين العام لمجلس الصحة السعودي ، والدكتور بدر فالح الخطيب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للصحة العامة الذي يقع في مقر اﻷمانة العامة بالرياض..

وأكد د.يعقوب المزروع على أهمية حماية برامج الصحة العامة في المملكة العربية السعودية وأهمية هذا التعاون لتحقيق رؤية 2030 واستراتيجية الرعاية الصحية التي تبين أن المجلس لديه العديد من البرامج الوطنية مع الشركاء الرسميين للجمعيات العلمية التي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة السعودية.

وأضاف أن هذه الشراكة الناجحة مع الجمعية السعودية للصحة العامة ستؤدي إلى فرص جديدة في مجالات البحث والتشاور وتنفيذ الخطط المتعلقة بتخصص الصحة العامة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المملكة العربية السعودية.

وأشاد د.المزروع بجهود الجمعية السعودية للصحة العامة في مجالات الصحة العامة باعتبارها جمعية علمية متخصصة في التخصص اﻷكاديمي والخبرة الميدانية التي تأتي في صالح البلد بشكل عام و الفرد على وجه الخصوص.

و من ناحية أخرى ، أكد الدكتور بدر الخطيب على أهمية مجالات الصحة العامة وتعدد مواضيعها البحثية وأدواتها العلمية والتحليلية للمساهمة في خلق رؤية استراتيجية للصحة ، وتعزيز مجال الصحة العامة.

وأعرب عن ثقته في أن جهود الشراكة بين الجمعية والمجلس ستكون جزءاً من المساهمة في دور الصحة العامة الحيوية في الشؤون الصحية ، وتحقيق رؤية المملكة 2030 ، وتنفيذ الرؤية الوطنية مع جميع الجهات و القطاعات ذات الصلة

وقد شكر د. الخطيب اﻷمانة العامة لمجلس الصحة السعودي على دوره في التنسيق في القطاعات الصحية المختلفة ، وعقد شراكات مع الجمعيات الصحية المعنية بالقضية الصحية للوصول إلى خدمة صحية أفضل..